مجلس «الاسمنت الأبيض» يقترح توزيع أرباح بمقدار ريالين للسهم مع زيادة رأس المال

مجلس «الاسمنت الأبيض» يقترح توزيع أرباح بمقدار ريالين للسهم مع زيادة رأس المال

«الرياض» – «الرياض»

اجتمع مجلس إدارة شركة الاسمنت الأبيض السعودي برئاسة صلاح راشد الراشد نائب رئيس مجلس الإدارة ، وتدارس المجلس ما تم في اجتماع الجمعية العمومية للشركة من اندماج شركة الاسمنت الأبيض السعودي مع شركة اسمنت الرياض وأصبحت شركة متكاملة تمتلك جميع أصول الشركتين لانتاج الاسمنت البورتلاندي والأبيض .

وبذلك يكون الاندماج قد حقق تطلعات جميع مساهمي الشركتين في توحيد الأعمال وتوسيع قاعدة منتجاتها والاستفادة من تقليص مصاريفها من خلال الأعمال المساندة والمشتركة ، ولقد حصلت الشركة على موافقة وزارة التجارة والصناعة على الاندماج وزيادة رأس المال حيث بلغ ألفاً ومائة وعشرة ملايين ريال بقيمة اسمية عشرة ريالات للسهم.

كما اطلع المجلس على تطورات سير الأعمال والإنتاج في جميع خطوط إنتاج الشركة والتي تعمل بشكل مميز وبطاقتها الانتاجية الكاملة ، وذلك بكميات غير مسبوقة وخاصة بعد دخول الخط الثاني لشركة اسمنت الرياض في الانتاج ، وأيضاً تطورات توسعة خطوط الانتاج الجديدة للاسمنت الأبيض والمتوقع الانتهاء منها في الربع الرابع من العام 2011.

وبناء على النتائج المتوقعة لهذا العام فقد أوصى المجلس في اجتماعه بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين بواقع (2) ريال للسهم الواحد وكذلك أوصى بزيادة رأس المال من 1,110 مليون ريال إلى 1,200 مليون ريال وذلك بطرح أسهم مجانية للمساهمين بواقع سهم واحد لكل 12,33 سهما .

وسيتم عرضه على الجمعية العمومية للشركة في اجتماعها القادم لاعتماده.وقد أكد مجلس الإدارة في اجتماعه على أهمية الاستمرار من خلال زيادة الانتاج والتسويق بفتح أسواق جديدة ومراكز توزيع بغرض تسويق المنتج والاستفادة من الفرص المتاحة بعد دمج الشركتين وأهمها تقليص المصروفات.وأثنى مجلس الإدارة على دعم حكومة خادم الحرمين الشريفين لهذه الصناعة الاستراتيجية والمساندة لخطط المملكة الطموحة في توسعة البنية التحية والنهضة العمرانية.

المصدر : صحيفة الرياض  الأربعاء 26  محرم 1433 هـ  21 ديسمبر 2011م العدد 15885