كلمة الرئيس التنفيذي

كلمة الرئيس التنفيذي

 

تأسست شركة الأسمنت الأبيض السعودي كشركة مساهمة سعودية عام 1997كأول شركة في المملكة لإنتاج الأسمنت الأبيض بطاقة إنتاجية 300.000 طن/سنة لسد احتياج المملكة من الأسمنت الأبيض، حيث تم إنشاء المصنع غرب مدينة الرياض وتحديداً بمحافظة المزاحمية. حيث بدأ الإنتاج الفعلي بداية عام2002م بمنتج عالي الجودة إذ بلغت نسبة البياض أكثر من 90% ، ويعمل المصنع حالياً بكامل طاقته الانتاجية

 

ونظراً للطلب المتزايد على الأسمنت الأبيض الذي يدخل في عدة صناعات محلية فقد اعتمد مجلس إدارة الشركة في بداية هذا العام رفع الطاقة الإنتاجية السنوية إلى 945 ألف طن/سنة لتلبية الاحتياج المتزايد على الإسمنت الأبيض في المملكة .

وقد أسست الشركة في عام 2005مصنعاً آخر “اسمنت الرياض” لإنتاج الاسمنت البورتلاندي الأسود لمواجهة الطلب المتزايد على الاسمنت الأسود وبطاقة إنتاجية تفوق (3.5 مليون) طن سنوياً لتصبح بذلك أول شركة سعودية لإنتاج الإسمنت بنوعيه الأبيض والأسود.

وتثمن الشركة الدعم السخي من حكومة خادم الحرمين الشريفين وكذلك المتابعة الدؤوبة من مجلس إدارتها والتي من شأنها مواكبة التطور الصناعي الذي تشهده المملكة في الوقت الراهن والتي تتماشى تماماً مع رؤية 2020 ، وقد صدر قرار مجلس الإدارة في عام 2011 بدمج الشركتين في شركة واحدة برأس مال (1.200) مليون ريال موزعة على (120) مليون سهم لتحقق تطوراً أفضل في الأداء والتطوير وحرصاً من الشركة على بيئة صناعية نظيفة وآمنة فقد عمدت إلى تركيب أنظمة حديثة تمنع تطاير منع تطاير الغبار والعادم إلى الأجواء المجاورة وفقاً للمعايير الدولية.

كما عملت الشركة ومنذ انشائها على استقطاب الشباب السعودي وتوطين صناعة الاسمنت والتي أصبحت من أكبر وأهم الصناعات في الشرق الأوسط، كما أن الشركة إيماناً منها بمسئوليتها تسعى جاهدة على تحقيق أهدافها وتحقيق أفضل عائد لمساهميها.

وبهذه المناسبة أقدم الشكر والتقدير لمجلس إدارة الشركة ممثلاً في سعادة رئيس المجلس الأستاذ / صلاح راشد الراشد والسادة أعضاء المجلس على توجيهاتم وتوصياتهم الدائمة والسديدة ومتابعتهم لتحقيق أهداف الشركة وتطلعات مساهميها لتكون رافداً أساسياً من روافد الاقتصاد الوطني.

والله ولي التوفيق ،،،

المهندس / شعيل جارالله عايض

الرئيس التنفيذي